الرئيسية / العناية بالصحة / تناول عصير الليمون كل صباح عادة صحية يغفل عنها الملايين حول العالم

تناول عصير الليمون كل صباح عادة صحية يغفل عنها الملايين حول العالم

نعلم جميعاً بلا شك أن الكثير من الناس حول العالم يقومون بتناول مشروب عصير الليمون كل صباح بمجرد إستيقاظهم، أي على معدة خاوية، ولكن هناك أيضاً أُناس كثيرين لا يحبون تناول المشروبات الحمضية، ولا يستطيعون تحمل مذاق الأحماض كالليمون والبرتقال ذات الحموضة العالية.

ولكن عدم تناول الليمون أو المشروبات التي تحتوي على (أحماض) أمراً قد يكون سيئاً أحياناً، ذلك لأن الليمون (خاصة ذات الحجم الصغير) ملئ بالمُغذيات الصحية الكثيرة ويمكنه توفير العديد من الفوائد الصحية.

ومن خلال وصفة .كوم، سوف نتطرق للحديث عن فوائد تناول الليمون، خاصة عند تناوله على أمعاء خاوية عند الإستيقاظ مباشرة.

فوائد تناول عصير الليمون كل صباح

يوصي الخبراء على مستوى العالم بضرورة أن يشرب الإنسان عصير الليمون على الأقل مرة واحدة يومياً، ذلك لأن عصير الليمون يحتوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، والبروتينات، والفلافونيدات، والفسفور، والبوتاسيوم، والكربوهيدرات، وبعض الزيوت الطيارة، بالإضافة إلى إحتواءه على كمية وفيرة من فيتامين ب وفيتامين ج.

هل لتناول الليمون كل صباح فائدة صحية؟
عصير الليمون عند الإستيقاظ

وبذلك يكون عصير الليمون مشروب صحياً للغاية، كما يتميز بالعديد من الخصائص الصحية التي يحتاج إليها جسم الإنسان عادة مثل: مضادات الجراثيم ومضادات الفيروسات.

كما يساعد عصير الليمون بصورة كبيرة على تعزيز جهاز المناعة وتقويته، كما يساعد على مكافحة العدوى لإحتواءه على مستويات عالية من البيوفلافونيد والبكتين والليمونين وحامض الستريك والكالسيوم والمغنيسيوم.

تناول عصير الليمون على معدة فارغة

مما لا شك فيه أن كوباً من عصير الليمون الدافئ على معدة خاوية عند الإستيقاظ كل صباح، سيساعدك في أشياءاً صحية كثيرة، فهو طارد قوي للسموم وقاتل للفيروسات، يُساعد على الهضم كما يُحارب الرغبة الشديدة في الجوع مما يُعزز فقدان الوزن الزائد، ويقوم بإنتاج بيئة قلوية تقوم بتحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجسم.

نصيحة جديدة من وصفة .كوم

هل تعلم أن كوبًا واحدًا من عصير الليمون الطازج يحتوي على 187٪ من الإحتياج اليومي الموصى به من فيتامين سي؟

تعرف على أهم فوائد قشر الليمون للجسم
فوائد قشر الليمون

هناك خطأ شائع يقوم به معظم الناس عندما يقومون بتحضير كأس من عصير الليمون، فهم يرمون قشر الليمون (وهو أمر سيء)، ذلك لأن قشر الليمون هو واحد من أكثر الأجزاء المغذية في الثمرة. فمعظم الناس يقومون بتقطيع الليمون، وعصره في زجاجة وإضافة بعض الماء الساخن أو المُثلج مع إضافة السُكر حسب الرغبة. لكن دعني أخبرك أن هذه في الواقع طريقة خاطئة.

والطريقة الصحيحة هي أن تقوم بتقطيع الليمون إلى نصفين وضربه في خلاط كهربائي بقشره مع إضافة الماء ساخناً أو مُثلجاً حسب رغبتك مع إضافة السكر أيضاً، ثم قم بتصفيته للتخلص من الشوائب.

عن أشرف سالم

مُحرر ومُدون إلكتروني، أهوى التدوين وكتابة المُحتوى، مدير موقع وصفة .كوم، خريج كلية التجارة قسم المُحاسبة، ومن هواياتي التمثيل والإخراج والتأليف.

تحقق أيضاً

اضرار النحافة و كيفية إكتساب الوزن

كيفية إكتساب الوزن بسرعة وأمان وطريقة علاج النحافة والأضرار الناتجة عنها

كيفية إكتساب الوزن بسرعة وبدون وجود أي اثار جانبية، وطريقة علاج النحافة والتمتع بجسم صحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *