الرئيسية / الموضة والجمال / أدوات التجميل (ميكياج) / فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر وطريقة إستخدامه وكيفية الحصول عليه

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر وطريقة إستخدامه وكيفية الحصول عليه

فوائد ماء الأرز عديدة، فهي عادة ما يتم إستخدامها من قبل خبراء التجميل كجرعة تجميلية للعناية بالبشرة والشعر، كما أن العديد من مستحضرات التجميل والمُنتجات المُتاحة في الأسواق تحتوي على مياه الأرز في مُكوناتها، كعنصر متكامل لها، لما يحتويه ماء الأرز من فوائد كثيرة.

يحتوي ماء الأرز على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة، فهو يُعتبر من الأطعمة الجيدة جداً التي تتغذى عليها البشرة إن جاز التعبير، كما أن مياه الأرز واحد من مضادات الأكسدة وذلك لأحتواءه على حمض الفيروليك، ويمكن أيضاً إستخدام ماء الأرز كمطهر للوجه، غير أنه يُساعد على تقليل المسام وتشديد الجلد.

فوائد ماء الأرز وأهميته للبشرة
ماء الأرز

يُعد ماء الأرز من أكثر المُستحضرات التي تساعد في علاج حبوب الشباب والقضاء عليه والسيطرة على تفشي الحبوب وإنتشارها على الوجه، كما أنه ماء الأرز يُستخدم أيضاً في علاج الأكزيما، وتهدئة البشرة المُتهيجة ومُعالجة حروق الشمس، وعند إستخدام مياه الأرز للبشرة بصورة منتظمة فإنه يعطيك بشرة مُشعة ونضرة دائماً.

فوائد ماء الأرز وطريقة تحضيره

لتحضير ماء الأرز يمكنك إستخدام إحدى هذه الطُرق:

  1. ماء الأرز المسلوق، ويمكن تحضيره عن طريق غلي كوب أُرز واحد في لتر ماء لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم قومي بتصفيته جيداً إلى أن يُصبح خالياً تماماً من الشوائب.
  2. ماء الأرز المُختمر، قومي بنقع كمية من الأرز في وعاء به كمية ماء فاتر، وإتركيه في لمدة يوم أو يومين في درجة حرارة الغرفة، إلى أن ينبعث من الوعاء رائحة خفيفة، بعد ذلك قومي بتصفيته جيداً، ويُمكنك حفظة في الثلاجة وإستخدامه وقت الحاجة.
  3. ماء الأرز العادي (البارد)، يتم تحضير ماء الأرز البارد عن طريق نقع كوب واحد من الأرز في وعاء به مقدر كوب ونصف من الماء البارد لمدة ربع ساعة تقريباً، بعد ذلك قومي بتصفيته جيداً وإستخدامه لبشرتك أو شعرك.
طريقة تحضير ماء الأرز للبشرة
تحضير ماء الأرز

ملحوظة هامة جداً: قبل إستخدام ماء الأرز المُختمر قومي بتخفيفه بإضافة كمية متساوية من المياه المعدنيه إلى الكمية التي سوف تقومي بإستخدامها، كما أنه لا يُنصح بإستخدام ماء الأرز المُختمر لبشرتك، فقط قومي بإستخدامه لتقوية وتغذية الشعر.

إستخدام ماء الأرز للبشرة

يُمكن إستخدامها عن طريق تحضير سائل ماء الأرز وقطن طبي، يتم آخذ قطعة قُطن وغمرها في مياه الأرز ووضعها على وجهك حتى يمتص الجلد السائل.

ويمُكن أيضاً إستخدامها عن طريق وضع سائل مياه الأرز في زجاجة فارغة ذات فوهة رش (زجاجة بخاخة) ورش السائل مباشرة على الوجه.

إستخدام ماء الأرز للشعر

يمتلك ماء الأرز القدرة الهائلة على تقوية الشعر والبويصلات والحفاظ عليها وتقليل أضرار إحتكاك الفرشاه أو أدوات التمشيط على فروة الشعر.

يتم إثراء الشهر بالماء جيداً بعد خلطه مع كربوهيدرات الإينوزيتول، ويُمكن أيضاً إستخدام ماء الأرز بمثابة ماء غسيل لغسل الشعر ثم شطفه بالشامبو، وسوف يلمع الشعر ويبقى قوياً وصحياً.

قُومي بتدليك فروة رأسك جيداً بماء الأرز وإتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم شطفه جيداً بالماء العادي، وللحصول على نتيجة إيجابية عليك إستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع لحصول الشعر على تغذية جيدة.

نصيحة جديدة من وصفة .كوم

يُعتبر ماء الأرز واحداً من أفضل أنواع التُونر التي تُستخدم للبشرة، وذلك لأنه يعمل على شد البشرة وتنعيمها وجعلها مُشعة بالنضارة والحيوية واللمعان، ويُمكن إستخدام ماء الأرز كتُونر للبشرة عن طريق غمر قطعة من القطن في وعاء به ماء أرز، ثم تدليك البشرة جيداً، ويلزم القيام بتلك الطريقة لمدة إسبوع على الأقل لملاحظة النتائج.

عن أشرف سالم

مُحرر ومُدون إلكتروني، أهوى التدوين وكتابة المُحتوى، مدير موقع وصفة .كوم، خريج كلية التجارة قسم المُحاسبة، ومن هواياتي التمثيل والإخراج والتأليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *